ما هي خدمة حياد؟
هي خدمة إضافية تقدمها الهيئة بهدف مراجعة القرار النهائي الصادر من إحدى إدارات الهيئة، إما لإلغائه، أو تعديله، أو تأييده، ويتقدم لها صاحب الشأن بعد اعتراضه لدى الإدارة المصدرة للقرار.
والقرارات النهائية على سبيل المثال لا الحصر:
- قرار التصنيف أو التسجيل المهني
- قرار رفض القبول في برنامج تدريبي
- قرار صادر بعقوبة ضد متدرب
ما هي شروط التقديم على خدمة حياد؟
يشترط للتقديم على خدمة حياد ما يلي:
- صدور قرار نهائي تجاه ممارس صحي أو متدرب أو مؤسسة مستفيدة من خدمات الهيئة.
- الاعتراض على هذا القرار النهائي لدى الإدارة المختصة عبر نظام (تواصل) التذاكر الإلكترونية.
- أن يتقدم بالتظلم خلال ستين يوماً من تاريخ العلم بالقرار المتظلم منه.
- أن يكون المتقدم ذا مصلحة مباشرة بالقرار النهائي.
- أن لا تكون هناك قضية منظورة أمام المحكمة متعلقة بالمتظلم ومقامة على نفس موضوع التظلم.
- أن لا يكون هناك حكم قضائي صادر بشأن المتظلم على نفس موضوع التظلم.
الدخول للخدمة
تم انتقال خدمة حياد الى قائمة خدمات نظام ممارس + يمكنكم الوصول للخدمة بتسجيل الدخول الى حسابكم عبر النظام