خدمة داعم

​​

​​​

التعريف بالمبادرة:

تعتبر مرحلة التدريب الصحي من أهم مراحل حياة الممارس والتي يتم من خلالها بناء المعارف والمهارات وبناء شخصيةً قادرة على مواجهة التحديات المهنية. لهذا من المحتمل أن يواجه المتدرب أثناء فترة التدريب بعض الضغوطات النفسية والتي قد تعيق مساره التدريبي وتؤثر على حياته المهنية. وقد تأخذ هذه الضغوط أشكالاً محددة كالقلق أو الاكتئاب أو حتى الاحتراق النفسي والوظيفي (Burnout).

يعرف الاحتراق النفسي والوظيفي بأنه حالة من الإنهاك العاطفي والفكري والجسماني، والتي تكون على شكل تعبيرات يستخدمها الفرد تجاه عمله كاستجابات للضغوط والعلاقات التنظيمية المزمنة، لقد اثبتت العديد من الدراسات وجود نسبة عالية من الاحتراق النفسي والوظيفي بين الممارسين الصحيين وخصوصا المتدربين قد تصل إلى أكثر من النصف في بعض الدراسات.

ولأننا في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حريصون أشد الحرص على توفير كل ما يدعم المتدرب على المستوى الأكاديمي والنفسي، فقد أطلقت الهيئة برنامج (داعم) الخاص بدعم ورعاية المتدربين والذي من خلاله المتدرب الحصول على الدعم اللازم مع ضمان المحافظة على خصوصية وسرية المعلومات الشخصية للمتدرب.

أخيراً نؤكد لكم أن الهيئة تسعى إلى المحافظة على ثروات الوطن من أبنائها المتدربين ومساعدتهم على النجاح واجتياز الصعوبات خلال فترة التدريب.

الأهداف:

داعم هو مشروع وطني يهدف إلى:

  1. اعداد بيئة محفزة وداعمة للمتدرب بعيدة عن الضغوط والاحتراق المهني عبر لوائح وأنظمة وخدمات خاصة.
  2. تقديم خدمات إرشاد تفاعلية لمتدربي البرامج الطالبين للخدمة.
  3. إعداد مسح ميداني بشكل دوري لمعرفه الاحصائيات الحقيقة لحجم وأسباب مشكلة الضغوط والاحتراق المهني ووضع آليات لمعالجتها.

 

​للتقديم على الخدمة: 

​​

​ملاحظات : 

- رسوم الخدمة مجانية 

​ 

 للتواصل:

وأيضا يمكنك الوصول إلى الدعم في أي وقت من خلال

trainingwellbeing@scfhs.org

 راسلونا.... نحن نستمع إليكم


تاريخ اخر تحديث 20/12/1440 10:06 م