• الأربعاء 09 شعبان 1439 هـ
  • 02:10 ص

التخصصات الصحية تحتفل بمرور 25 عام على انشائها وتدشن هويتها الجديدة

13 ربيع الثاني 1439 هـ

 

احتفلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اليوم (الأحد)، بمرور 25 عام على إنشائها، كما أطلقت هويتها الجديدة ودشنت نظام التقديم الإلكتروني من الخارج وذلك برعاية معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مقر الهيئة في الرياض.

وألقى معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة الدكتور توفيق الربيعة كلمة قال فيها، "سعيد أن نكرم من كان خلف هذا الإنجاز وهذه الهيئة التي ساهمت في تطوير مهنة الطب بشكل هائل في المملكة ونفتخر بإنجازاتها" مضيفاً: "وجدت في هيئة التخصصات الصحية عمل ضخم لا يوجد في أي هيئة مهنية أخرى، لانها تقوم بدور كبير في إعطاء الشهادات وفي التصنيف ساهم في تطوير قدرات الممارسين بشكل هائل وأخرجت كفاءات نفتخر بهم على مستوى العالم".

وقال الأمين العام للهيئة الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده في كلمة خلال الحفل، إن هيئة التخصصات الصحية أحد أهم منجزات الصحة في المملكة، ولا تعتبر منجز وطني فقط بل على مستوى الشرق الأوسط إذ لا يوجد في المنطقة زمالة أو بورد أو شهادة اختصاص مثل "البورد السعودي" ولا يوجد مؤسسة تقوم برعاية الممارسين الصحيين مثل الهيئة.

وأضاف: "نشعر بالأمانة والمسؤولية الكبيرة كل يوم تجاه هذا الصرح الكبير الذي بناه أشخاص عظماء على مدى 25 عاماً حتى وصل إلى هذه اللحظة التي نفخر فيها بهذا المنجز".

وقال الأمين العام: " الهيئة تضم 100 مجلس علمي ولجنة علمية، و100 برنامج عام وتخصصي، وتعقد آلاف الاختبارات سنويا، ولديها عدد كبير من المراكز التدريبية، ينضم لها 42 جمعية صحية، وهي صمام الأمان للقطاع الصحي إذ لا يستطيع أحد ممارسة المهنة في المملكة إلا بعد التأكد من جدارته وكفاءته في الهيئة

وقدم الأمين العام، شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس الحاليين على ما يبذلونه من جهود في خدمة الهيئة، كما عبر عن شكره لرؤساء مجلس الأمناء، والأمناء السابقين للهيئة على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدى الأعوام السابقة ليكتمل هذا الصرح الكبير.

من جهته، أكد نائب الأمين العام للشؤون التنفيذية الدكتور محمد بن عبدالله السلطان، أن احتفال مرور 25 عام على انشاء الهيئة هو احتفال لجميع من ينتمي للهيئة إذ عملت على مدى ربع قرن على رفع كفاءة القطاع الصحي والمحافظة على مأمونيته، مشيراً إلى أن الهيئة تحتل مكانة مهمة في القطاع الصحي، وتحظى باهتمام كبير لدورها الفعال في خدمة الممارسين الصحيين وتأهيلهم على أعلى المستويات.  

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً يرصد المراحل التي مرت بها هيئة التخصصات الصحية على مدى 25 عاماً ويتحدث عن أهم الملامح التاريخية والمحطات التي مرت بها.

وأطلقت الهيئة خلال الحفل، نظام التقديم الإلكتروني من الخارج الذي سيمكن الممارسين الصحيين من معرفة إمكانية مزاولتهم المهنة قبل السفر إلى المملكة، بحيث يتم توثيق المؤهلات والخبرات والحصول على أحقية الدخول إلى اختبارات رخصة الممارسة المهنية.

وكرم معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة، أمناء الهيئة السابقين ومساعديهم، ورؤساء أول مجالس علمية في الهيئة، والموظفين الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً في الهيئة، معبراً عن شكره وتقديره لجهودهم التي بذلوها في خدمة هيئة التخصصات الصحية، والتقط صوراً جماعية مع المكرمين.

​​​​

تاريخ اخر تحديث 12/04/1439 11:02 م