آلية اعتماد أنشطة المنشأة

آلية وضوابط اعتماد الأنشطة المقدمة من قبل المنشأة المنظمة:

 

        1. أن تكون الجهة المنظمة حاصلة على رقم اعتماد ساري المفعول من قبل الهيئة.
        2. تقديم طلب اعتماد النشاط من قبل الإدارة المسئولة عن أنشطة التعليم الطبي المستمر، وتكون هي المخولة لمنح شهادات الحضور.
        3. أن تكون الأنشطة المقدمة للاعتماد تطويرية وليست تأهيلية.
        4. تقديم النشاط كاملاً للهيئة باللغة الإنجليزية مع ذكر أهدافه بشكل واضح ومحدد و تحديد الفئة المستهدفة.
        5. تقديم الطلب عبر النظام الالكتروني قبل ثلاثة أسابيع من تاريخ انعقاد النشاط حتى لا يتعرض الطلب للرفض آلياً من قبل النظام في حال عدم الالتزام بالمدة المحددة.
        6. يقدم النشاط الداخلي فقط لكامل العام الميلادي ويجب استيفاء تقديم كامل النشاط للاعتماد قبل نهاية العام ولا يجوز تنفيذه مرة أخرى إلا بتقديم طلب اعتماد جديد للهيئة.
        7. أن يكون المحاضر مؤهلاً من ذوي الخبرة والمتخصصين في مجال النشاط.
        8. في حال رغبة الجهة المنظمة بتكرار نفس النشاط لأكثر من مرة خلال السنة يجب إيضاح ذلك عند تقديم الطلب وكذلك تحديد تاريخ ومكان إعادة النشاط ودفع كامل الرسوم لعدد مرات الإعادة للحصول على أرقام اعتماد من الهيئة بعدد مرات إعادة النشاط. 
        9. الالتزام بتنفيذ النشاط المعتمد في المكان والزمان المحدد له وعدم إعادته أو تأجيله أو إلغائه أو إجراء أي تغييرات في المحتوى لأي سبب كان إلا بعد إشعار الهيئة قبل موعد عقد النشاط بمدة كافية لا تقل عن أسبوعين.
        10. إشارة الجهة المنظمة إلى أن النشاط معتمد من قبل الهيئة في جميع إعلاناتها وأن تتضمن شهادات الحضور والمحاضرين رقم وتاريخ الاعتماد وعدد الساعات المعتمدة وشعار الهيئة.
        11. تلتزم الجهة المنظمة بتسجيل أسماء المتقدمين من الحضور آلياً حسب النظام المتبع لدى الهيئة.
        12. عدم منح شهادة الحضور إلا لمن ثبت حضوره لكامل وقت النشاط، أو تحديد الساعات الفعلية التي حضرها الممارس الصحيى من النشاط.
        13. توصي الهيئة باستخدام الشهادات المصممة والمقترحة من قبلها الموجودة على الموقع الالكتروني للتعليم الطبيى المستمر (للحاضرين، والمحاضرين) وتعبئتها باللغة الانجليزية.
آخر تعديل : الاحد 10 رجب 1434 هـ