• الجمعة 02 جمادى الأولى 1439 هـ
  • 12:41 م

آلیة حجز المؤتمرات

​​​آلية حجز مواعيد المؤتمرات للفئة الأولى: حيث أن الهيئة فو​ضت من قبل المقام السامي الكريم على إعطاء الموافقة المبدئية على تنظيم المؤتمرات الصحية لمنع الازدواجية وتضارب مواعيد المؤتمرات وتكرار المواضيع في نفس المدينة وعملاً بذلك فقد وضعت آلية وضوابط لحجز المؤتمرات تتمثل بما يلي: 

  1. يلزم تزويد الهيئة بأجندة لجميع المؤتمرات التي ستقام خلال العام أو الأعوام القادمة. 
  2. يجب تقديم طلب الموافقة المبدئية قبل ستة أشهر على الأقل من موعد الانعقاد. 
  3. نظام الهيئة لا يجيز حجز مؤتمرين في نفس التخصص الدقيق ما لم يكن هناك فاصل زمني بينهما لا يقل عن 3 أشهر.
  4. إرفاق خطاب طلب الموافقة المبدئية لحجز المؤتمر وتعبئة النموذج الخاص بذلك لكل مؤتمر وإرسالها عبر بريد الهيئة الإلكتروني المحدد لكل منطقة. 
  5. يتم إرسال الموافقة المبدئية من قبل الهيئة عبر البريد الالكتروني الخاص بالمنشأة المنظمة والمعتمد لدى الهيئة. 
  6. عند رغبة المنشأة بالتأجيل أو التغيير في مواعيد المؤتمرات يجب التقديم على طلب الموافقة المبدئية مرة أخرى والحصول على رقم موافقة مبدئية جديدة  بأسرع وقت ممكن حتى لا يكون هناك تعارض مع مؤتمرات قد تتقدم بها جهات أخرى للهيئة مع الإحاطة أن الأنشطة التي تحتاج للتنسيق والحجز مع الهيئة وأخذ موافقة مبدئية لها قبل إقامتها هي تلك التي تخص المؤتمرات فقط وتحمل مسمى مؤتمر ولا يقل عدد ساعاتها عن 20 ساعة كحد أدنى.
  7. يطلق على المؤتمر صفة (مؤتمر دولي) في حال مشاركة جهات خارجية متخصصة في التنظيم أو الإلقاء مثل: { الجمعيات العلمية، الجامعات، أو المنظمات المتخصصة في المجال الصحي من خارج المملكة } ويشترط تقديم خطاب من الجهة المشاركة من خارج المملكة موجهة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية يوضح به وجه التعاون المتبادل. 
  8. تقديم طلب اعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر لاحقاً بعد اكتمال البرنامج العلمي للمؤتمر بفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

لتعبئة نموذج طلب الموافقة المبدئية لحجز مؤتمر اضغط هنا

تاريخ اخر تحديث 28/12/1438 10:07 م